تطور المؤسسات التعليمية الصينية وأمكانية الافادة منها في العراق دراسة تاريخية
DOI:
https://doi.org/10.54721/jrashc.1.special%20issue.1502الملخص
يهدف هذا البحث إلى دراسة تطور المؤسسات التعليمية في الصين عبر التاريخ، وتحليل إمكانية الاستفادة من التجربة الصينية في تطوير التعليم في العراق. يتناول البحث المراحل المختلفة التي مر بها التعليم في الصين، بدءًا من العصور القديمة وتأثير الفلسفات التقليدية مثل الكونفوشيوسية، مرورًا بالإصلاحات التعليمية الحديثة بعد الثورة الشيوعية، وصولًا إلى التقدم الهائل الذي حققته الصين في مجال التعليم والتكنولوجيا في العصر الحديث
التنزيلات
منشور
2025-10-13
إصدار
القسم
المقالات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة التراث العلمي العربي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.