تاريخ الدرس الصوتي ومدارسه في التراث المعرفي العربي د. مارية مفتاحي
DOI:
https://doi.org/10.54721/jrashc.1.special%20issue.1503الملخص
تتبع هذه المقالة بشكل موجز تاريخ الدرس الصوتي في التراث المعرفي العربي، وقد حاولت تأصيل هذا العلم بجانبيه الأصواتي والصواتي ضمن مختلف المدارس المعرفية وأهمها: المدرسة المعجمية والتي شكلت اللبنة الأولى لتأسيس هذا العلم، ثم المدرسة النحوية وكيف اعتنى النحاة العرب بالمستوى الأصواتي والصواتي في اللغة لأغراض صرفية، ثم مدرسة القراء والمجودين والمتميزة بوحدة المتن اللغوي المدروس والذي هو النص القرآني
التنزيلات
منشور
2025-10-13
إصدار
القسم
المقالات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة التراث العلمي العربي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.