شِعريَّةُ الرمزِ والأُسطورةِ في القصيدةِ النِّسويةِ المعاصرةِ
الملخص
لا شكَّ في أنّ هذا الموضوعَ قد نالَ حظًّا من الدراسةِ والبحثِ أكثرَ مما نالَهُ غيرُه مِن الدراساتِ التحليليةِ لِنماذجِ الشِعر المُعاصرِ ، غيرَ أنَّ كثيرًا من الدارسينَ لم يَقِف بِه عند حدودِ بَلورةِ ملامحِ الإنتاجِ الشعريِ النسويِّ بِما لَهُ مِن دورٍ فاعلٍ فِي بِناءِ معالمِ الكيانِ الأدبيِّ العربيِّ الحديثِ ، إلَى جانبِ انصرافِ أكثرِ الباحثِينَ إلى حَصرِ هذِه الثُنائيَّةِ فِي إطارِهَا النظريِّ أكثرَ مِما يَنبغِي عَلَى حِسابِ الشِّقِّ التَّحليليِّ ، وَمِن هُنا تَقرَّرَ لديَّ انتقاءُ عددٍ مِن نماذجِ الشِعرِ النِّسويِّ المُعاصرِ لِشاعراتٍ عَربيَّاتٍ مِن